• Our popular and beloved forums are finally back, after being down since April 2018 due to hosting and server issues. We have now switched to a better platform, while maintenaing all data as it was before (contents and user names) . Thank you for your patience and loyalty. If you have any questions, need to report an error, or are having trouble logging in, please email us at: assyrianvoice@rogers.com

مفكرون وكتاب ينضمون لحملة إحياء مكتبة آشو&#15

ASHOOR

Administrator
Staff member
مفكرون وكتاب ينضمون لحملة إحياء مكتبة آشور بالعراق




تضامن العديد من الكتاب والمفكرين المصريين والعرب وبعض المؤسسات الثقافية العربية لحملة دعم مشروع إحياء مكتبة آشور يانبيال فى الموصل بالعراق، حيث تلقت الحملة من أسرة الشاعر الراحل محمد عفيفى مطر جزء كبير من مكتبه هدية للمكتبة العراقية كما أهدت جزء آخر لمكتبة الإسكندرية، اعترفا منها بأهمية مكتبة الإسكندرية ومكتبة آشور العراقية وتشجيعا لإعادة إحياء التراث الإنسانى العربى.
    كما تلقت الحملة مجموعة من مؤلفات الدكتور والمفكر الإسلامى الراحل على سامى النشار من أهمها "فى طبائع الملك" و"الشهب اللامعة فى السياسة النافعة"، و"عقائد السلف" و"شهداء الإسلام" و"نشأة الدين" وغيرها، وأيضا مجموعة كتب من الكاتب الصحفى على عطا بوكالة أنباء الشرق الأوسط، ومن الكاتب الساخر ياسر قطامش والذى قام بإهداء مجموعة كاملة من مؤلفاته للمكتبة العراقية، كما قام الدكتور خالد عزب منسق الحملة بالتبرع بـ120 كتاب من مكتبته الخاصة بالإضافة إلى جميع مؤلفاته.


    وكانت الحملة المصرية لدعم مشروع إحياء مكتبة آشور يانبيال فى الموصل بالعراق قد تلقت العديد من الطلبات من مفكرين وأدباء وصحفيين عرب من مختلف الدول العربية للمشاركة فى الحملة، وعلى رأسهم الدكتور رضوان السيد المفكر اللبنانى والدكتور فيصل الحفيان خبير المخطوطات العربية السورى والدكتور محمد الأرناؤوط الخبير فى شئون البلقان.


    كانت الحملة قد انطلقت بتنسيق من الكاتب الدكتور خالد عزب مدير إدارة المشروعات الخاصة بمكتبة الإسكندرية بهدف تقديم مجموعة من الكتب المصرية إلى المكتبة العراقية الجديدة بتنسيق مع القائمين على المكتبة فى العراق وقد انضم إليها بمجرد الإعلان عنها عدد من الكتاب والمفكرين المصريين أبرزهم المفكر الدكتور عمار على حسن والكاتب خالد الخميسى والأديب منير عتيبة والدكتور محمد أبو شوارب والدكتور محمد الجمل أستاذ الأندلسيات فى جامعة الإسكندرية، والدكتور عماد هلال الأستاذ بجامعة قناة السويس، والدكتور محمد الأرناؤوط من الأردن وأسرة الشاعر محمد عفيفى مطر، والكاتب الصحفى حسام عبد القادر والأثرى محمد السيد حمدى، ومن المتوقع ألا يقل عدد الكتب المهداة للمكتبة من الحملة عن 1500 عنوان.
 






source
 
Top