• Our popular and beloved forums are finally back, after being down since April 2018 due to hosting and server issues. We have now switched to a better platform, while maintenaing all data as it was before (contents and user names) . Thank you for your patience and loyalty. If you have any questions, need to report an error, or are having trouble logging in, please email us at: assyrianvoice@rogers.com

رهابي الذي قتل الطفلة الايزيدية:

ASHOOR

Administrator
Staff member
يزيدي 24 ? دلو هسكاني

مثَّل قاتل الطفلة الايزيدية، التي كانت تبلغ من العمر 5 أعوام، امام المحكمة الإقليمية العليا في فرانكفورت بالمانيا، صباحاليوم الجمعة، وهو عراقي من مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار، يدعى ?طه? ولقبه لدى التنظيم الارهابي ?ابو معاوية? أحد الإرهابيين المشاركين في الإبادة الايزيدية.

وفي حديث خاص لـ ?ايزيدي 24″، قالت الصحفية الالمانية ? الايزيدية ?دوزن تيكل?، التي حضرت محكمة المتهم، ?اثناء استجوابه، ?ابو معاوية? قال بكل برود قتلتُ الطفلة الايزيدية لانها لم تنحني بشكل جيد اثناء الصلاة?.

وأضافت ?تيكل?، ?القاتل كان يضحك طوال الوقت متكبراً بجريمته، ولم يكن نادماً على فعلته بسبب أن الطفلة كانتايزيدية ولم تكن تنفذ طلباته?.

واستكملت حديثها، ?تحدّثت الى المحاميين الذين يمثلون الضحايا الايزيدية في المحكمة بعد نهاية الجلسة مباشرة،وأكدوا لي أن المحكمة أعتبرت الاتهامات الموجهة للمتهم جميعها على انها جرائم حرب وجرائم إبادة جماعية?.

ونوهت، ?هذا أمر مهم للغاية بالنسبة لأدلة القانون الدولي حيث هذه الاعترافات وردود فعل المتهم تخدم الضحيةالايزيدية وضحايا الإبادة الجماعية بشكل عام، لان الامر لا يتعلق بضحية وقضية واحدة بل بجرائم الدولة الإسلاميةالعديدة?.

وفي الختام قالت ?تيكل? ?نحن هنا اليوم لنقول للعالم أنه لا يزال هناك الكثير من الضحايا في انتظار المحاكمة الدوليةلمحاكمة عناصر داعش الأحرار?.

الجدير بالذكر أن ?ابو معاوية? القي القبض عليه في اليونان مايو 2019 اثناء محاولته الهرب من موطنه وتم تسليمهالى السلطات في المانيا ويمثل امام القضاء، اما زوجته الألمانية انضمت للدولة الاسلامية، ووقفت هي بدورها وشاهدتالطفلة الايزيدية تموت، ولم تساعدها، ومثلت امام المحكمة وهي قيد الاحتجاز وبانتظار إصدار الحكم النهائي بحقها.
 
Last edited:
Top